رازن مغربي تجسد شخصية بديعه مصابنى فى مسلسل "الريحانى"

رزان مغربي
رزان مغربي

 

اختار محمد فاضل مخرج مسلسل  "الضاحك الباكى" الذي يجسد سيرة الفنان الكوميدي نجيب الريحانى الفنانة اللبنانية رزان مغربي لتجسيد شخصية بديعه مصابنى في العمل.

وتزوجت بديعة مصابني المولودة لأم سورية وأب لبناني، من الفنان نجيب الريحاني لمدة 24 عاماً بعدما تعرفت إليه أثناء إقامتها في مصر وانضمامها لفرقة جورج أبيض، حيث عملت مع الريحاني في مسرحية "الليالي الملاح". ثم توالت أعمالهما معا بعد الزواج وبقيا معاً، ثم انفصلا قبل اشهر قليلة من وفاة الريحاني.

ولن تكون المغربي أول من تجسد شخصية مصابني في السينما و التلفزيون، بل سبق أن لعبت دورها الفنانة  الراحلة نادية لطفي في فيلم "بديعة مصابني" (1975، إخراج حسن الإمام) مع فؤاد المهندس الذي جسد شخصية نجيب الريحاني، وبمشاركة نبيلة عبيد، وكمال الشناوي، وعماد حمدي.

وفي عام 2009 قدمت الشخصية أيضا، الفنانة اللبنانية كارمن لبس وذلك في مسلسل "أبو ضحكة جنان" الذي رصد سيرة الفنان اسماعيل ياسين، وظهرت شخصية مصابني في خمسة مشاهد فقط. أما في 2012 فجسدت الفنانة  فادية عبد الغني شخصية بديعة مصابني ضمن أحداث مسلسل "كاريوكا" الذي رصد حياة الراقصة المصرية تحية كاريوكا.

المسلسل من بطولة  عمرو عبدالجليل، فردوس عبدالحميد، هاجر الشرنوبى، محمد سليمان، من تأليف محمد الغيطى، وإخراج محمد فاضل

 

ويجسد عبد الجليل شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني، بينما يجسد مصطفى شوقي دور سيد درويش، وجارٍ التعاقد مع باقي أبطال العمل، وتدور أحداث المسلسل حول حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني في مصر بالفترة بداية من عام 1900 وحتى 1949 حتى وفاته، والعمل من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل

وكان المخرج محمد فاضل قد اوضح  ان مسلسل «الضاحك الباكي»، ليس سيرة ذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني، ولكن هو عمل يجسد الأحداث التي تمت في مصر خلال فترة زمنية ابتداءً من 1910 وحتى 1949، وكشف عن أن العمل سيتضمن أحداث ثورة 1919، وفترة سيد درويش، وفترة الحرب العالمية الأولى، وأيضًا الحرب العالمية الثانية من خلال شخصية نجيب الريحاني، وشخصيات أخرى. 

ترشيحاتنا